Home Environnement رسالة مخترع تونسي إلى حمادي الجبالي: اختراعي يوفر 500 ألف موطن شغل

رسالة مخترع تونسي إلى حمادي الجبالي: اختراعي يوفر 500 ألف موطن شغل

53
SHARE

 

 

أرسل المخترع التونسي عمر الهواني رسالة إلى رئيس الحكومة حمادي الجبالي يطلب منه تبني إختراعه  المتمثل في مولد شاحن، يشتغل بنظام الحرك

الدائمة وقادر على حل ازمة البطالة في تونس وشطب خسائر “الستاغ” و تكون بذلك تونس هي صاحبة المشروع الفريد.

إليكم نص الرسالة:

إن كنت تريد الوفاء بوعدك فان اختراعي يوفر 500 ألف موطن شغل!

• مولد شاحن، يشتغل بنظام الحركة الدائمة
• مشروعي قادر على حل ازمة البطالة في تونس وشطب خسائر “الستاغ”
• أريد أن تكون تونس هي صاحبة المشروع الفريد

مشروعي هو تثبيت تقنية جديدة لإنتاج الطاقة بنظام الحركة الدائمة (mouvement perpetuel) في بلدنا و الذي هو اختراع فريد لا يتطلب اي نوع من انواع الطاقة او المجهود لتوليد الطاقة الكهربائية لجميع الالات الالكترونية التي تعمل دون 45 فولت (محمول ، حاسوب ، تلفزة ، قمر صناعي ، روبوت ….) ، وتحصل على شهادة في كفاءة الاختراع من صالون جنيف الدولي. ويتطلب تثبيت 240 وحدة لانتاج مختلف مراحل مكونات التكنولوجيا الحديثة ، يتم توزيع 10 وحدات لكل ولاية (9 وحدات تصنيع و وحدة تجميع). توفر كل وحدة عمل 2000 موطن شغل كحد أدنى و ذلك لضمان توفير منتجاتنا لشمال أفريقيا و واحد أو اثنين من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. مع العلم أنه سيتم فرض منتجاتنا في جميع أنحاء العالم و لجميع مصانع المعدات الالكترونية (عملائنا المحتملين) .

– جميع المواد الاولية لتصنيع التكنولوجيا موجودة في تونس
– تركيز المشروع بامكانيات تونسية
– امكانية استيعاب جميع الكفاءات المهنية من جميع الاختصاصات و المستويات
– توفير مصدر كبير للعملة الصعبة يفوق جميع موارد الدولة منها مجتمعة
و كذلك بالنسبة لاختراعي الثاني الذي يعنى بقطاع معين و هو متمثل في تصنيع منظومة لانتاج الفريت مع العلم ان هذه المنظومة فريدة من نوعها في العالم و هي كذلك تتطلب تركيز وحدات انتاج بجميع انحاء الجمهورية و توفر 60000 موطن شغل على الاقل.

لقد سبق و ان رفضت عدة عروض و مبالغ خيالية من عدة أطراف خارجية ارادوا احتكار اختراعاتي و مازالت عروض اخرى قائمة و ذلك لانني اريد ان تكون بلدي المستفيد الاول و الوحيد منها. من اجل ذلك ارى ان ابرم عقدا مع الدولة حتى تعود الفائدة على المجموعة الوطنية و تكون هاته التكنولوجيا تتميز بها تونس في العالم و تعود ارباحها للشعب التونسي وحده دون منة من اي شخص كان.

كما انه ستكون لي اختراعات اخرى ان شاء الله لا تقل اهمية عن سابقاتها.

و السلام

عمر هواني –