Home Non classifié(e) البيتكوين يتجاوز 60.000 دولار لأول مرة

البيتكوين يتجاوز 60.000 دولار لأول مرة

32
SHARE

وفقًا للمحللين ، قفزت قيمة العملة المشفرة يوم السبت ، تحسباً لوصول الشيكات الأولى من حزمة التحفيز الأمريكية.

هذا هو الأول من نوعه في تاريخ البيتكوين ، والذي يعمل حاليًا على تقليص سجلاته باستمرار. تجاوزت العملة المشفرة العتبة الرمزية البالغة 60 ألف دولار يوم السبت 13 مارس ، لتصل إلى 60197 دولارًا في الساعة 12:34 بتوقيت جرينتش. على مدى الأشهر الثلاثة الماضية ، تضاعفت قيمتها ثلاث مرات: كانت لا تزال تساوي 20000 فقط في منتصف ديسمبر. في الأيام الأخيرة ، « ارتفعت عملة البيتكوين لأن المستثمرين يتوقعون وصولًا وشيكًا للشيكات » المخطط لها للمستهلكين في حزمة التحفيز الأمريكية ، كما أوضح في مذكرة يوم الجمعة في مذكرة المحلل نيل ويلسون ، من Markets.com.

اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع ، يجب أن يتلقى الأمريكيون الشيكات والتحويلات الأولى البالغة 1400 دولار للفرد ، المنصوص عليها في هذه الخطة إلى 1900 مليار دولار التي صدق عليها يوم الخميس جو بايدن ، حسبما أعلنت الإدارة يوم الجمعة. « ستسمح فحوصات التحفيز للمستثمرين الصغار بوضع جزء من أموالهم في عملة البيتكوين » ، كما يحكم نعيم أسلم ، المحلل في AvaTrade ، الذي يقول إنه يتوقع استمرار التقدم « نظرًا لأن شراء عملات البيتكوين أصبح أسهل كثيرًا الآن ».

عملة مشفرة مثيرة للجدل ، تحظى بشعبية متزايدة بين الأفراد

يثير النمو المتسارع للعملات المشفرة قلق بعض مراقبي السوق ، الذين لا يستبعدون حدوث تصحيح حاد ، أو حتى انفجار فقاعة. بينما يشعر البعض بالقلق من تقلبات سوق البيتكوين ، يعتقد البعض الآخر أن الوضع مختلف تمامًا عن عام 2017 ، عندما ارتفعت الأسعار بقوة أكبر قبل الانهيار في أوائل عام 2018.

بالإضافة إلى صناديق الاستثمار وعدد قليل من الشركات ، مثل شركة صناعة السيارات الأمريكية Tesla ، التي استثمرت 1.5 مليار دولار في العملات المشفرة ، يقوم العديد من الأفراد بشراء أجزاء من عملات البيتكوين ، مستفيدين من العديد من المنصات التي ازدهرت في الآونة الأخيرة.